"الخارجية".. تعقب على تمديد ساعات اقتحام المستوطنين للأقصى

عقّبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023- 6 رمضان 1444 هـ، على تمديد ساعات اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية، أدانت فيه ما أعلنته جماعات ما تسمى الهيكل المزعوم بشأن اتفاقاتها مع شرطة الاحتلال تمديد ساعات اقتحاماتها للمسجد المبارك في ظل توجيهات الوزير بن غفير، واعتبرته امعانا في تكريس التقسيم الزماني للأقصى على طريق تقسيمة مكانيا.

وقالت الوزارة، "إنها تنظر بخطورة بالغة لهذا القرار الاستعماري التهويدي والعنصري باعتباره تصعيدا خطيرا في الأوضاع على ساحة الصراع، وانقلابا على التفاهمات بين الجانبين بشأن خفض التوتر".

وحذرت الوزارة من أية تسهيلات يعطيها بن غفير للمقتحمين وتداعياتها في شهر رمضان المبارك. وقالت إن الحكومة الاسرائيلية تسعى لإرضاء مؤيديها المتطرفين وحل أزماتها على حساب حقوق شعبنا، وفي مقدمتها ادخال تغييرات جذرية على الوضع القائم بالمسجد الاقصى و القدس ومقدساتها.

وأشارت الخارجية، إلى أن ذلك يتطلب تدخلا امريكيا عمليا وحاسما يجبر الحكومة الاسرائيلية على وقف جميع اجراءاتها احادية الجانب وغير القانونية، امتثالا للاتفاقيات الموقعة وتفاهمات العقبة وشرم الشيخ قبل فوات الأوان.