وزارة الزراعة في المحافظات الجنوبية تبحث مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في قطاع غزة أولويات دعم القطاع الزراعي

غزة: عقدت لجنة الطوارئ الزراعية العليا في المحافظات الجنوبية بوزارة الزراعة لقاءً مع السيد أمجد الشوا، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في قطاع غزة، حيث نقلت له تهاني وتبريكات وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية بمناسبة توليه مهامه، متمنيةً له التوفيق والنجاح في أداء مسؤولياته.

واستعرضت اللجنة خلال اللقاء واقع القطاع الزراعي في قطاع غزة، وأبرز التحديات التي يواجهها المزارعون، والاحتياجات العاجلة لإعادة تأهيل القطاع واستعادة قدرته الإنتاجية، إضافة إلى أولويات التدخل خلال المرحلة المقبلة، بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي ودعم جهود التعافي المبكر.

وأكدت اللجنة أهمية اضطلاع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بدور أكبر في تمويل وتنفيذ مشاريع إعادة تأهيل القطاع الزراعي، ودعم المزارعين، وإعادة تأهيل البنية التحتية الزراعية، بما يعزز صمود القطاع ويسهم في تحقيق التعافي والتنمية المستدامة.

من جانبه، أعرب السيد أمجد الشوا عن تقديره لهذه الزيارة، مؤكداً حرص برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) على تعزيز التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة، ودعم الجهود الرامية إلى النهوض بالقطاع الزراعي والاستجابة لأولوياته خلال المرحلة المقبلة.

وزارة الزراعة: لجنة الطوارئ الزراعية العليا في المحافظات الجنوبية تبحث مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في قطاع غزة أولويات دعم القطاع الزراعي في القطاع. 1