وزارة الثقافة توقع اتفاقيات مشاريع الدورة الثامنة من المرحلة الثالثة للصندوق الثقافي الفلسطيني

رام الله - زمن FM

 وقعت وزارة الثقافة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله ، اتفاقيات مشاريع الدورة الثامنة من المرحلة الثالثة للصندوق الثقافي الفلسطيني، في المجالات الثقافية والفنية، وذلك بدعم من برنامج الصندوق الثقافي في الممثلية النرويجية.

وأعلن مدير عام الصندوق الثقافي الفلسطيني، عن فوز 28 مشروعا من الضفة وقطاع غزة، حيث سيقدم لها الصندوق الدعم والمساندة. وأضاف المشاريع من شأنها اثراء المشهد الثقافي الفلسطيني، سعيا للتراكم الذي تحرص وزارة الثقافة على تحقيقه. وكذلك دعم ثلاثة مشاريع طويلة الأمد لمؤسسات الثقافة في المناطق الجغرافية المختلفة وخاصة مناطق الاطراف الأقل حظا بالدعم والرعاية.

واوضح أن الصندوق قام بشراء  مجموعة من كتب الأطفال من مكتبات دور النشر المحلية الفلسطينية خلال معرض فلسطين للكتاب، حيث سيتم توزيع الكتب على 52 مكتبة للاطفال  في جميع محافظات الوطن.

من جهته، قال وزير الثقافة الفلسطينية، د.عاطف أبو سيف، إن هذه الاتفاقيات من شأنها تطوير قطاع الثقافة وخلق ابداعات جديدة ستثري الثقافة الفلسطينية،  مشددا على أهمية هذه المبادرات التي تسعي لدعم المبدعين في مختلف المجالات. وأوضح ان الوزارة تقوم بدعم قطاع الثقافة في مختلف المجالات للحفاظ على الهوية الفلسطينية الثقافية  ودعم الابداع الثقافي الفلسطيني وتحقيق التنمية الثقافية.