مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في “يوم الغفران”

اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر مقدسية إن 317 مستوطنًا اقتحموا الأقصى، فيما اقتحمت قوات الاحتلال المسجد عند السابعة صباحًا، وأفرغت الساحة المقابلة للمصلى القبلي من المصلين والمرابطين.

وأوضحت أن المتطرف يهودا غليك يقود تلك الاقتحامات.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال شددّت من اجراءاتها العسكرية في محيط “الأقصى”، وأعاقت دخول المصلين والمرابطين، لتأمين دخول المستوطنين بأعداد كبيرة، في ذكرى “يوم الغفران” اليهودي.

وأدى المستوطنون رقصات وصلوات تلمودية، عند باب القطانين وباب السلسلة خارج أسوار المسجد الأقصى المبارك.

وكان اتحاد “منظمات الهيكل” المزعوم قد دعا إلى اقتحام مركزي للأقصى اليوم وغدا، عشية “يوم الغفران”.