رام الله: اطلاق مهرجان المرأة الفلسطينية "لعيونها"

 

رام الله- زمن FM

أطلقت مؤسسة COSPE اليوم الأحد، مهرجان المرأة الفلسطينية "لعيونها"، في مدينة رام الله، وهو المهرجان الختامي لمشروع "المرأة والديمقراطية: مساحة نسوية، ممارسات تحويلية، ومشاركة سياسية للنساء والنساء ذوات الإعاقة في فلسطين، الذي تنفذه مؤسسة  COSPE، بالشراكة مع جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية  وEducAid   وأيام المسرح وإذاعة نساء إف إم وبتمويل من الوكالة الإيطالية (AICS).

وقالت منسقة مشروع المرأة والديمقراطية في مؤسسة  COSPE عهد أبو خضير إن معرض المنتجات النسائية الذي ينظم ضمن مهرجان المرأة الفلسطينية "لعيونها" يعطي مساحة للنساء للترويج لمنتجاتهن وتعزيز وجودهن ودعمهن اقتصاديا.

وأضافت أبو خضير أن المهرجان يأتي كتتويج للعمل على مشروع المرأة والديمقراطية والذي امتد على مدار ثلاث سنوات.

وتابعت: "نحتفل اليوم بإنجازاتنا من تشكيل شبكة نسوية في الضفة وغزة حتى تستمر بعد المشروع وليشكلن جسما نسويا فاعلا وداعما للمرأة".

هذا ويخلل المهرجان حصص يوغا، وعروض أفلام قصير، ومعرض للمنتجات النسائية، ويقام المهرجان في غزة 11 و12 و13 تموز، ورام الله 16 و 20 تموز، ونابلس 17 تموز، وطولكرم 18 تموز.

وقالت أسماء أبو رحمة منسقة المجموعة البؤرية في مشروع المرأة والديمقراطية في حديثها لنساء إف إم إن مشاركتنا في المعرض اليوم تأتي ضمن المبادرة الي اطلقناها لتسويق المنتجات النسوية في بلعين من أجل تعزيز مشاركة النساء في الحياة العامة، مضيفة أن المعرض يهدف لدعم المنتج المحلي والنسوي بشكل خاص.