تتقاضى Google على هذه الخدمة، واعدة بأن الإعلانات التي تضعها ستعرض على مواقع عالية الجودة، قبل محتوى الفيديو الرئيسي للصفحة، مع تشغيل الصوت، وأن العلامات التجارية ستدفع فقط مقابل الإعلانات التي لم يتم تخطيها من قبل المستخدمين
أظهر بحث جديد أن نحو 80% من مواضيع إعلانات الفيديو من "غوغل" على مواقع الجهات الخارجية انتهكت المعايير الموضوعة.
وانتهكت غوغل بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" معاييرها الموعودة عند وضع إعلانات الفيديو على مواقع الويب الأخرى، وفقاً لبحث جديد يثير تساؤلات حول شفافية أعمال الإعلانات عبر الإنترنت لعملاق التكنولوجيا.
ويقوم موقع YouTube من Google بتشغيل الإعلانات على موقعه الخاص وتطبيقه. لكن الشركة تتوسط أيضاً في وضع إعلانات الفيديو على مواقع أخرى عبر الويب من خلال برنامج يسمى Google Video Partners.
وتتقاضى Google على هذه الخدمة، واعدة بأن الإعلانات التي تضعها ستعرض على مواقع عالية الجودة، قبل محتوى الفيديو الرئيسي للصفحة، مع تشغيل الصوت، وأن العلامات التجارية ستدفع فقط مقابل الإعلانات التي لم يتم تخطيها من قبل المستخدمين...
تنتهك Google هذه المعايير نحو 80% من الوقت، وفقاً لبحث من Adalytics، وهي شركة تساعد العلامات التجارية على تحليل مكان ظهور إعلاناتها عبر الإنترنت. اتهمت الشركة بوضع إعلانات في مقاطع فيديو صغيرة صامتة يتم تشغيلها تلقائياً على جانب المحتوى الرئيسي للصفحة، على مواقع لا تلبي معايير Google لتحقيق الدخل، من بين انتهاكات أخرى.