أعلنت وزارة المالية والتخطيط، أن صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر آذار (3/2026) سيتم يوم الخميس الموافق 25/6/2026، وذلك بنسبة لا تقل عن 50% من الراتب، وبحد أدنى 2000 شيكل.
وقالت الوزارة في بيانها إن عملية الصرف تأتي ضمن الإمكانيات المالية المتاحة في ظل الأزمة المالية المستمرة، موضحة أن ما تبقى من مستحقات الموظفين سيظل ذمة مالية لصالحهم إلى حين توفر السيولة اللازمة للصرف.
وأكدت أن آلية الصرف تهدف إلى التخفيف من الأعباء المعيشية عن الموظفين، في وقت تشهد فيه الأوضاع الاقتصادية ضغوطًا متزايدة، مشيرة إلى استمرار الجهود لتأمين دفعات مالية إضافية خلال الفترة المقبلة عند تحسن الموارد.

