ما هي أبرز فوائد الفراولة؟

الجميع يحب الفراولة لطعمها الشهي وفوائدها الغذائية، فهي تدخل في أنظمة الحمية والرجيم، وعمل العصائر الطبيعية والديتوكس لإنقاص الوزن والرجيم، كما أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم عموماً.

المحتوى القيمة الغذائية للفراولة

تحتوي الفراولة على نسبة من البروتينات، فهي تزود الجسم بحوالي 2 بالمائة من البروتين الذي يحتاجه الجسم يومياً.

تحتوي على فيتامين هـ أو E.

تحتوي الفراولة على فيتامين ب المركب.

تحتوي الفراولة على فيتامين ج وفيتامين ك. الفراولة غنية بالمعادن مثل الكالسيوم، والمغنسيوم، والمنجنيز، والفسفور، والبوتاسيوم، والنحاس، والحديد.

تحتوي الفراولة على الفينولات أو متعدد الفينول، وهي مواد مضادة للأكسدة تحمي من الإصابة بمرض السرطان.

فوائد الفراولة الصحية:

1-         تعزيز صحة الفم تناول الفراولة مهم لصحة الأسنان، فهي تحتوي على فيتامين ج الذي يحمي اللثة من الإصابة بالالتهابات، كما أنها تساعد على تبييض الأسنان والتخلص من اصفرار الأسنان، والتخلص من طبقة البلاك والجير على الأسنان.

2-         فوائد الفراولة لصحة القلب لا تحتوي الفراولة على أي نسبة من الكوليسترول مما يجعلها من الأطعمة التي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وهي بهذا مفيدة لمرضى القلب والأوعية الدموية والكوليسترول.

3-         الوقاية من مرض السكري تحتوي الفراولة على كمية من السكر الطبيعي (السكروز) الموجود في الفاكهة، بنسبة 8 جرام لكل مائة جرام من عصير الفراولة، مما يجعلها تساعد على توازن السكر في الدم، ويقي من الإصابة بمرض السكري، وهي أيضاً بهذا فاكهة مهمة لمرضى السكري، ومن الأفضل تناولها من دون إضافة السكر الأبيض واستبدال السكر بالعسل.

4-         علاج مرض السرطان تحتوي الفراولة على مواد الفينولات المضادة للأكسدة والتي تحمي من انقسام الخلية بسبب التعرض لـ العلاج الكيميائي للسرطان، هذا إلى جانب أنها تحمي من الإصابة بالسرطان، وتعمل على التقليل من نسبة المواد المؤكسدة في الجسم والتي تسبب السرطان مثل سرطان الثدي و الرحم، وسرطان القولون وسرطان المريء.

5-         الوقاية من الاضطرابات النفسية الإصابة بأحد الاضطرابات النفسية هو أحد أمراض العصر المنتشرة، مثل الاكتئاب، لهذا فإن تناول الفراولة يخفف من حدة أعراض المرض، لأنها ترفع من إنتاج أحد هرمونات السعادة السيروتونين في الجسم.